ما هو افضل سوق اسهم تعرف علي اشهر 10 بورصات عالمية ؟

 ما هو افضل سوق اسهم تعرف علي اشهر 10 بورصات عالمية ؟



عند بداية الاستثمار في أسواق الأسهم يجب عليك أن تكون على علم ودراية بأفضل الأسواق والبورصات التي توفر التداول في الأسهم العالمية والأوراق المالية، مثل سوق الأسهم الأمريكي في نيويورك  وسوق لندن وسوق طوكيو وغيرها من الأسواق، وذلك حتى يستثني لك الاستفادة من كل هذه الأسواق.

توفر أسواق الأسهم العالمية البيئة الملائمة للوسطاء والمتداولين من اجل اتمام عملية التداول، كما تحكم انشطة المعاملات من اجل ضمان نجاح عملية التداول، بالإضافة إلى تلك الأسواق تعتبر مقياس إلى للاقتصاد في البلدان ففي الولايات المتحدة يعكس سوق الأسهم الأمريكي مدى قوة الاقتصاد في أوقات معينة .

من أولى الأسواق التي يجب على المستثمرين معرفتها هو سوق " نيويورك New York " أو بورصة نيويورك والذي يعتبر من أكبر بورصات العالم، تأسست البورصة في 17 مايو 1792 وتتكون من 2400 شركة مدرجة في التداول  تبلغ القيمة السوقية للبورصة أكثر من 30 تريليون دولار أمريكي، من الشركات المدرجة في بورصة نيويورك " كوكاكولا Coca-Cola ، بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway، والت ديزني Walt Disney، وغيرها من الشركات العملاقة.

بورصة ناسداكNasdaq: والتي تصنف أيضا من ضمن سوق الأسهم الأمريكي الذي يقع في  شارع 42 في مدينة نيويورك، وتأتي في المرتبة الثانية من بعد بورصة نيويورك من حيث الاهمية، تأسست البورصة في عام 1971، وتفتخر بأنها أول الأسواق المالية التي يتم تداولها عبر الإنترنت ، تبلغ القيمة السوقية للبورصة بما يساوي 10.8 تريليون دولار الامريكي ، تتالف البورصة من أسهم عملاق التكنولوجيا مثل فيس بوك Facebook ، وجوجل Google ، أمازون Amazon، وابل Apple وغيرها، قد يكون هذا السوق مناسب لك إذا كنت تدرس طريقة تداول الاسهم للمبتدئين بسبب أن الأسهم المدرجة بها هي الأكثر شيوعا .

البورصة الثالثة لدينا، هي واحدة من أكبر أسواق آسيا والتي تتمثل في بورصة طوكيو Tokyo والتي تقع في اليابان، بدأت العمل في عام 1878 وتصنف على أنها ثالث أكبر بورصات العالم. 

يوجد في البورصة ما يزيد عن 3500 شركة بقيمة سوقية تبلغ 5.67 تريليون دولار أمريكي، ويوجد بها مؤشر نيكاي 225 Nikkei والذي يعتبر الموطن لعملاقة الصناعات الضخمة مثل سوزوكي Suzuki ، هوندا Honda ،تويوتا Toyota.

بورصة شنغهاي Shanghai: وهي ثاني بورصة آسيوية تقع " شنغهاي" في الصين  تأسست في عام 1866، وتم تطويرها في عام 1949 ثم عام 1990، تبلغ القيمة السوقية للبورصة، حوالي 5.10 تريليون دولار أمريكي .

بورصة هونغ كونغ Hong Kong: تعتبر خامس أكبر بورصة على العالم من حيث القيمة السوقية، تتألف البورصة من أكثر من 2300 شركة براسمال سوقي يبلغ أكثر 29.9 تريليون دولار. 

بورصة لندن London : يقع المقر الرئيسي لها في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة، وهي سادس أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية بما يساوي 4.59 تريليون دولار امريكي، لديها أكثر من 3 الف شركة مدرجة في السوق، تعتبر بورصة  لندن من البورصات القديمة حيث تم تأسيسها في عام 1571 وتعتبر أيضا بورصة لندن اكبر مزودي السيولة في أسواق التداول.

بورصة يورونيكست EURONEXT:  وهي اختصار لـ European New Exchange Technology والتي تعني بورصة التكنولوجيا الأوروبية الجديدة، تأسست عام 2000 عن طريق الاندماج مع بورصات اخرى وهي بورصة باريس و أمستردام و وبروكسل، لديها حوالي 1500 شركة مدرجة بقيمة سوقية 4.1 تريليون يورو. 

بورصة شنتشن Shenzen: تقع في مدينة شنتشن الصينية، وتأسست عام 1990 وتصنف على أنها ثامن أكبر بورصة للتداول في العالم حيث يوجد بها مايقرب من 1300 شركة  وتبلغ القيمة السوقية لها 3.9 تريليون دولار. 

بورصة تورنتو Toronto : تأسست في كندا عام 1852، وتعتبر تاسع أكبر بورصة من حيث القيمة السوقية بما يساوي 2.3 تريليون دولار، ولديها ما يقرب من 2200 شركة مدرجة.

بورصة بومباي Bombay: تقع في مدينة مومباي في الهند، وتأسست في عام 1875 وهي أول بورصة تم تأسيسها في آسيا، وتعتبر عاشر أكبر بورصة من حيث القيمة السوقية بما يساوي 2.2 تريليون دولار، ولديها ما يقرب من 5000 شركة مدرجة في السوق.

أعتقد أنك الآن تملك معرفة كافية حول أفضل أسواق الأسهم العالمية مثل سوق الأسهم الأمريكي وغيرها، إذا كنت جاهز لعملية التداول ابحث عن أحد الوسطاء الموثوقين وابدا في التداول من خلاله في تلك الاسواق، او قم بدراسة طريقة تداول الاسهم للمبتدئين قبل ذلك.


Comments

Popular posts from this blog

افضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض

How to get a freelance license in the UAE

أهم 10 أسباب لتسربات المياه تسربات المياه