للحصول على أفضل مذاق للقهوة | ماركا القهوة


إذا كنت قد قضيت وقتًا في التسوق لشراء القهوة، سواء في المقهى المفضل لديك أو عبر الإنترنت، فمن المؤكد أنك قد قرأت ملاحظات التذوق على الحقيبة أثناء محاولتك اتخاذ قرار، أوصاف مثل "الكراميل والخوخ بلمسة نهائية طويلة"، أو "بلاك بيري والكاكاو، عطريات زهر البرتقال" مطبوعة بشكل واضح مثل بعض رموز النكهة السرية التي تم تصميمها ليتم فهمها فقط من قبل أولئك الذين يعرفون، يقدم اليك موقع "ماركا القهوة" هذا الموضوع لإرشادك في رحلتك الخاصة للبحث عن أفضل مذاق للقهوة.



هل يمكن تذوق أكثر من نكهة من القهوة والتفريق بينهم؟

في رحلتك للوصول إلى أفضل نكهة للقهوة يجب ان تعرف أولًا الاجابة على هذا والاجابة أنه بالتأكيد يمكنك ذلك! 

تحتوي القهوة المحمصة على مئات المركبات العضوية بتركيزات مختلفة، ويعمل العديد من هذه المركبات بمثابة اللبنات الأساسية لجميع أنواع النكهات؛ يمكن للأحماض العضوية أن تجعل القهوة هشة أو مشرقة مثل الفاكهة الطازجة، ويمكن أن تجعل السكريات بالكراميل القهوة حلوة مثل التوفي أو العسل، ويمكن أن تضيف المركبات المرة تعقيدًا مثل الشوكولاتة الداكنة أو النبيذ الأحمر.

في الواقع  طورت النكهات لتقدم معجمًا حسيًا كاملًا للعمل على قائمة شاملة من النكهات الموجودة في فنجان جو الصباح.



ماذا تتذوق؟

اجابة هذا السؤال هي التي ستصل بك إلى غرض هذا المقال وهو الوصول إلى أفضل مذاق للقهوة "بالنسبة لذوقك الشخصي"، لأنه عندما تعرف ماذا تتذوق ستعرف بالطبع ماذا تحب وماذا تكره.

يعد الحصول على أنواع قليلة من النكهات للتفكير فيها أثناء التذوق أداة مفيدة للمبتدئين والخبراء على حد سواء، توفر هذه الفئات بعض السياق والبنية لك إذا كنت تعمل من خلالها واحدة تلو الأخرى، هناك ما هو أكثر لتذوق الإدراك أكثر من مجرد التذوق - سنصل إلى الرائحة والحموضة والجسم وإحساس الفم والتوازن قريبًا - ولكن هذه الفئات الأربع ستكون نقطة انطلاق رائعة لفهم ما يحاول لسانك إخبار عقلك به.


الفاكهة: قد يبدو هذا أمرًا أكثر رفاهية للبعض، لكن نكهات الفاكهة هي بعض من أكثر ملاحظات التذوق شيوعًا في القهوة المتخصصة؛ يمكننا أن نشكر حموضة القهوة على هذه التجربة الممتعة (وربما غير المتوقعة).

إذا كان ذوقك يرسل إشارات إلى دماغك مثل مشرق، لاذع، شهية، أو حتى حامضة، فمن المحتمل أنك تعاني من نكهة الفاكهة.


الحلو: قد تكون الحلاوة هي الكلمة على طرف لسانك وقد لا تكون عندما تفكر في كيس البونبوني المفضل لديك، ومن المسلم به أن الحلاوة في القهوة لن تصادف دائمًا الطريقة التي يفكر بها الناس غالبًا في الحلويات السكرية.

بسبب عملية الكراميل التي تحدث أثناء التحميص، غالبًا ما يُنظر إلى الحلاوة على أنها سكريات بنية أو حلاوة "داكنة" - فكر في العسل أو شراب القيقب أو الكراميل.


كوب قهوة بالمكسرات و الشوكولاتة

مالح: تحمل النكهات اللذيذة والمكسرة أو المتبل أو الترابي أو اللذيذ في كثير من الأحيان الكثير من العبء في القهوة، يمكن أن تكون القهوة اللذيذة رائعة

، ولكن يبدو أن هذا هو الوقت المناسب لتذكيرك بأن كل نكهة في كل قهوة لن تكون لذيذة.

قد لا يكون الفطر أو التبغ أو الطماطم هو المفضل لديك، ولكن لا تتردد في الاتصال بهم كما ترون.


المر: على الرغم من أن "المر" ليس نكهة يستخدمها الناس في كثير من الأحيان للإعلان عن مشروباتهم، إلا أنه يجب القول إن القهوة لن تكون كما كانت بدونها، في الواقع، الكافيين نفسه مر بطبيعته - لدرجة أن محلول الكافيين يستخدم كأساس لفهم المرارة في المعجم الحسي.

المرارة تضفي التوازن على جميع النكهات الأخرى في الكوب؛ يمكن أن تضيف طبقات من النكهة مثل الشوكولاتة الداكنة أو حبيبات الكاكاو، أو حتى نكهات الفاكهة مثل النهاية المريرة للفراولة.



تساعدك الروابط التالية على الوصول إلى النكهة المفضلة لديك من القهوة:

  قهوة لافازا

  قهوه لافازا كريما

 ايلى 


Comments

Popular posts from this blog

How to get a freelance license in the UAE

شركة الصفرات بالرياض

افضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض